وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة  تفوز بجائزة الإنجاز في مجال المعلومات والاتصالات وبالمركز الثاني عن مشروعين استثنائيين

الرياض، المملكة العربية السعودية، 12 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة إلسيفير Elsevier، شركة تحليلات المعلومات المتخصصة في العلوم والصحة، وأتش آي أم أس أس HIMSS Middle East، عن الفائزين بجائزة الصحة الرقمية الرابعة لأتش آي أم أس أس-إلسيفير الرابعة 2018. وتكرم الجائزة الإنجازات والابتكارات البارزة في العالم في استعمال تكنولوجيا المعلومات الصحية.

شهد هذا العام زيادة في الترشيحات المقدمة للجائزة مقارنة باحتفال الجائزة العام الماضي الذي عقد في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي المجموع تلقت هيئة الجائزة ما مجموعه 18 تقديما من البحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وأظهر جميع مقدمي المشاريع كيف ساهمت حلولهم الرقمية في التحسينات التي ساعدت على تحسين جودة رعاية المرضى.

الفائز والذين وصلوا التصفيات النهائية ومشاريعهم هم:

  •  الفائز: “مشروع فحوص اضطرابات القلب الوراثية الحادة لحديثي الولادة”  في مستشفيات الولادة التابعة لوزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة، المقدم من وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يوحد معايير فحوصات اضطرابات القلب الوراثية الحادة لحديثي الولادة لضمان أن جميع الأطفال الذي تظهر الفحوص أنهم يعانون من هذه الظاهرة نتيجة الفحص يحصلون على التدخلات الحيوية في الوقت المناسب وبطريقة آمنة.
  •  المركز الأول في التصفيات النهائية: “مشروع  غرفة العناية المركزة المرتبطة ومركز القيادة والسيطرة”، من مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في المملكة العربية السعودية الذي يسمح لممثلي المركز و / أو ممرضي الرعاية الحرجة بالمساعدة في علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة.
  •  المركز الثاني في التصفيات النهائية: مشروع “طريق ممر الثلاسيميا السريري الإلكتروني المتكامل” الذي  تم تطويره أيضاً من قبل وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة لرعاية مرضى الثلاسيميا. ساعدت هذه الوحدة على تقليل وقت الانتظار للمرضى، وتقليل وقت تقييم الطبيب والممرض، وضمان المراقبة الجيدة للمرضى.

وقال تيم هوكينز، المدير الإداري للحلول الإكلينيكية في إي أم إي أيه أل أيه وأيه بي أيه سي لإلسيفير، “تتطور الرعاية الصحية في الشرق الأوسط باستمرار. ويعمل مقدمو الرعاية الصحية باستمرار على إعادة تنشيط القطاع من خلال الابتكارات، مما يساعد على تحقيق نتائج أفضل للمرضى. وتفخر إلسيفير، مع تركيزها على تقديم المعلومات المستندة إلى الأدلة من خلال التكنولوجيا، أن تتشارك مع أتش آي أم أس وأن تدعم هذه المبادرات الرئيسية ونؤيدها. نود أن نشكر جميع المرشحين للجائزة على مشاركاتهم المثيرة للإعجاب بشكل كبير ونهنئ الفائز والمرشحين النهائيين في جوائز أتش آي أم أس أس- إلسيفير لمعلومات الرعاية الصحية الرقمية  للعام 2018″.

وقدمت مديرة إدارة المستشفيات في وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات، الدكتورة كلثوم البلوشي، مشروعين وصلا إلى التصفيات النهائية. وكان مشروع فحوص اضطرابات القلب الوراثية الحادة لحديثي الولادة”  في مستشفيات الولادة التابعة لوزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحد، الذي يضمن حصول جميع الأطفال المولودين في مستشفيات وزارة الصحة العامة على هذه الفحوص والتدخلات الحرجة في الوقت المناسب وبطريقة آمنة، هو المشروع الفائز بالجائزة. تم تطوير مشروع “طريق ممر الثلاسيميا السريري الإلكتروني المتكامل” الذي كان الثاني الذي بلغ التصفيات النهائية، من أجل رعاية مرضى الثلاسيميا.

وقالت الدكتورة البلوشي: “إنه امتياز هائل أن نفوز بجائزة  أتش آي أم أس أس- إلسيفير والمركز الثاني في التصفيات النهائية.  تضمن فحوص اضطرابات القلب الوراثية الحادة لحديثي الولادة لجميع الرضع الذين تم اختبارهم وتبين وجود هذه الظاهرة لديهم الحصول على التدخل الطبي المناسب في الوقت المناسب، كما تساعد وحدة  طريق ممر الثلاسيميا السريري الإلكتروني المتكامل على تقليل وقت الانتظار للمرضى وتحسين رعاية المريض من خلال خطة رعاية مرضى الثلاسيميا القائمة على الأدلة، وخفض التكاليف. ويتماشى كل من مشروعي الحلول مع رؤيا دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح نظام رعاية صحية على مستوى عالمي بحلول العام 2021 وقد أثبتت فعاليتها في تحسين رعاية المرضى، ونيابة عن وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة، يشرفنا أن يتم الاعتراف بهذه الجهود “.

وفاز مشروع غرفة العناية المركزة المرتبطة ومركز القيادة والسيطرة بالمركز الأول في التصفيات النهائية وفاز بها رئيس تطوير التطبيقات في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية في المملكة العربية السعودية، والسيد عبد الإله المايمان ، كبير مسؤولي المعلوماتية في مجموعة دكتور سليمان الحبيب.

وقال السيد عبد الإله المايمان، كبير مسؤولي المعلوماتية، مجموعة الدكتور سليمان الحبيب: “إن تمكين الممرضات وغيرهن من المتخصصين في الرعاية الصحية من المساعدة في علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة خارج جدران المستشفى أمر ضروري وسيكون جزءًا مهمًا من أنظمتنا الصحية الرقمية في المستقبل. هذا هو جوهر غرفة العناية المركزة المرتبطة ومركز القيادة والسيطرة. نحن ممتنون لـ أتش آي أم أس أس – إلسيفير لمنحنا فرصة مشاركة قصة نجاحنا مع العالم “.

وتكونت لجنة الحكم للجائزة هذا العام من فريق متميز من المتخصصين في مجال الرعاية الصحية:

  •  مريم المطيري، تكوين تك، المملكة العربية السعودية
  •  الدكتور أسامة الحسن، رئيس قسم الصحة الإلكترونية، هيئة الصحة بدبي، الإمارات العربية المتحدة
  •  جون دانيلز، نائب الرئيس العالمي، أتش آي أم أس أس  أناليتيكس، الولايات المتحدة الأمريكية
  •  تيم موريس، مدير المنتج والشراكة، إلسيفير إي أم إي أيه أل أيه/أيه بي أيه سي

وقال جون دانيلز، نائب الرئيس العالمي لشركة أتش آي أم أس أس  أناليتيكس: “نفخر بتكريم ودعم المشاريع والتقارير العديدة التي تلقيناها من منطقة مجلس التعاون الخليجي، التي أثبتت أنها تحقق فوائد حقيقية للأطباء والمرضى على حد سواء. ونيابة عن أتش آي أم أس أس، أود أن أهنئ الفائزين والمرشحين النهائيين وجميع المشاركين في جائزة العام 2018. ونتطلع إلى تنمية هذه المبادرة في السنوات المقبلة “.

وتم الكشف عن الفائز والمرشحين النهائيين خلال الحفل الذي أقيم في مؤتمر ومعرض أتش آي أم أس أس المملكة العربية السعودية HIMSS Saudi Arabia Conference and Exhibition 2018.. وأعقب اليوم الأول من المؤتمر حفل عشاء أتش آي أم أس أس- – إلسيفير للاحتفال بنجاح هذا العام.

حول أتش آي أم أس أس

أتش آي أم أس أس هي شركة استشارية وشركة فكر رائدة عالمية تدعم تحويل الصحة من خلال المعلومات والتكنولوجيا. وباعتبارها مؤسسة مدفوعة بالمهمة، غير هادفة للربح، تقدم أتش آي أم أس أس عمقًا واسعًا واتساعًا في الخبرات في مجال الابتكار الصحي، والسياسة العامة، وتطوير القوى العاملة، والبحث والتحليلات لتقديم المشورة للقادة العالميين وأصحاب المصلحة والمؤثرين حول أفضل الممارسات في مجال المعلومات والتكنولوجيا الصحية. من خلال شركات الابتكار لدينا، تقدم أتش آي أم أس أس رؤى رئيسية وتثقيفية ومناسبات تفاعلية لمقدمي الرعاية الصحية والحكومات وموردي السوق، لضمان حصولهم على المعلومات الصحيحة عند نقطة القرار. وبوصفنا جمعية، تضم أتش آي أم أس أس أكثر من 72000 عضو فردي و 630 من عضوا شركاتيا. نحن نتشارك مع المئات من مقدمي الخدمات، والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات الخدمات الصحية بشأن المبادرات الاستراتيجية التي تعزز المعلومات والتكنولوجيا المبتكرة. نعمل معاً على تحسين الصحة، والوصول إلى الجودة والرعاية الصحية من حيث التكلفة. يقع المقر الرئيسي لشركة أتش آي أم أس أس في شيكاغو، إلينوي، وتخدم مجتمعات المعلومات والتكنولوجيا الصحية العالمية مع عمليات مركزة في جميع أنحاء أميركا الشمالية وأوروبا والمملكة المتحدة والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ. www.himssme.org

حول إلسيفير

Elsevier هي شركة عالمية لتحليل المعلومات تساعد المؤسسات والمهنيين في تقديم الرعاية الصحية، وفتح  العلوم وتحسين الأداء لصالح البشرية. تقدم إلسيفير حلولا وأدوات رقمية في مجالات إدارة البحوث الاستراتيجية، وأداء البحث والتطوير، ودعم اتخاذ القرار السريري والتعليم المهني، بما في ذلك ScienceDirectScopusSciValClinicalKey، وSherpath. تنشر إلسيفير أكثر من 2500 مجلة رقمية، بما في ذلك The Lancet   و Cell، وأكثر من 38000 كتاب إلكتروني والعديد من الأعمال المرجعية، بما في ذلك Gray’s Anatomy. إلسيفير هي جزء من RELX Group، وهي مزود عالمي للمعلومات والتحليلات للمتخصصين وعملاء الأعمال عبر الصناعات. www.elsevier.com

Asianet PakistanPress Release
وزارة الصحة والوقاية في الإمارات العربية المتحدة  تفوز بجائزة الإنجاز في مجال المعلومات والاتصالات وبالمركز الثاني عن مشروعين استثنائيين الرياض، المملكة العربية السعودية، 12 تشرين الأول/أكتوبر، 2018 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة إلسيفير Elsevier، شركة تحليلات المعلومات المتخصصة في العلوم والصحة، وأتش آي أم أس أس HIMSS...