من الهواتف الذكية، والمنزل الذكي والسيارات، ميديا تيك ستوفر الذكاء الصناعي الحافي في كل مكان وتوفر فعالية الذكاء الصناعي للأجهزة التي يستعملها المستهلكون يوميا

لاس فيغاس، 9 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — قدمت شركة ميديا تيك، وهي شركة عالمية رائدة في صناعة أشباه الموصلات، تفصيلا اليوم لاستراتيجية منصتها للذكاء الصناعي المتواصلة لتمكين الحوسبة الحافية للذكاء الصناعي عبر منصتها للذكاء الصناعي نوروبايلوت. وعبر مزيج من الأجهزة والبرمجيات، ووحدة معالجة الذكاء الصناعي ونوروبايلوت أس دي كي، ستجلب ميديا تيك الذكاء الصناعي عبر محفظة تقنيات واسعة النطاق – وهي محفظة توفر الدعم لـ 1.5 مليار منتج استهلاكي سنويا سواء من الأجهزة الذكية أو المنازل الذكية أو السيارات أو غيرها.

سيتم عرض حلول ميديا تيك MediaTek’s الحالية للذكاء الصناعي للمساعدة الصوتية، وأجهزة التلفاز والسيارات ذاتية التحكم في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية حيث تعرض الشركة قوة الذكاء الصناعي وكيف انها تعيد تعريف الأجهزة الاستهلاكية اليوم.

وقال جيري يو، نائب رئيس الشركة والمدير العام لقطاع الترفيه المنزلي في ميديا تيك: “يعتبر عام 2018 حقبة جديدة في مجال ابتكار الأجهزة، وتلتزم ميديا تيك بتمكين شركائنا وعملائنا بالتقدم التكنولوجي الذي يطالب به المستهلكون من خلال قوة التكامل بين الذكاء الصناعي وشرائحنا. التكنولوجيا المعززة بالذكاء الصناعي سرعان ما تصبح جزءا من تجربة المستهلكين كل يوم. وقد تم تصميم منصة الذكاء الصناعي لميديا تيك للأجهزة الذكية اليوم ولتمهيد الطريق لمستقبل معزز بالذكاء الصناعي.”

ويشير محللو الصناعة إلى أن صناعة الذكاء الاصطناعى ستصل إلى 14 مليار دولار بحلول العام 2023. ويعمل صناع الأجهزة عبر المنصات على دمج الذكاء الاصطناعى فى المزيد من الأجهزة وهم يحتاجون إلى حلول لا تزال توفر طاقة المعالجة والحفاظ على عمر البطارية والكفاءة من حيث التكلفة. تتطلب الأجهزة المتصلة الآن مزيدا من القدرة الحاسوبية الحافية بدلا من السحابية من أجل أوقات استجابة أسرع.

ومع أخذ هذه المتطلبات من السوق والتكنولوجيا في الاعتبار، تركز منصة نوروبايلوت للذكاء الصناعي من ميديا تيك على عدة مجالات رئيسية هي:

  • ممكن الذكاء الصناعي لأجهزة الحافة – تقرب ميديا تيك الذكاء الصناعي إلى مستوى الشرائح – للأجهزة في مقدمة الحوسبة – حيث هناك حاجة إلى حدوث التعلم العميق والقرار الذكي بشكل أسرع. وهذا يخلق هجينا قويا من حل الحافة إلى الحوسبة السحابية للذكاء الصناعي.
  • كفاءة الذكاء الصناعي للحافة – من خلال توازن الأداء وكفاءة الطاقة – وهي سمة مميزة لشرائح ميديا تيك – ميديا تيك تجعل تنفيذ وتشغيل تطبيقات الذكاء الصناعي كفؤة وعملية عبر الأجهزة.
  • الذكاء الصناعي المعزز – منصة ميديا تيك تستخدم الذكاء الصناعي لتعزيز الميزات والتطبيقات التي يستعملها الناس كل يوم في الأجهزة النقالة والمنزل مثل تصوير الكاميرا الذكية والكشف عن الصوت والصورة أو التمييز.
  • يدعم أطر الذكاء الصناعي العام – حل ميديا تيك للذكاء الصناعي يعمل بالتنسيق مع أس دي كي القائمة للمعالجة العصبية بما في ذلك Google TensorFlow ، Caffe ، Amazon MXNet ، Sony NNabla وأكثر من ذلك. على مستوى نظام التشغيل، ميديا تيك تقدم الدعم لنظامي أندرويد ولينكس.
  • حل الأجهزة والبرمجيات – إضافة إلى تصميم تقنية مستوى الشرائح من الذكاء الصناعي – وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي – ستعرض ميديا تيك أس دي كي الذكاء الصناعي. وسوف يسمح ذلك للمطورين الوصول إلى وظائف مستوى الأنظمة على الشرائح لبناء تطبيقات وحلول الذكاء الصناعي عبر شرائح ميديا تيك والأجهزة التي تعمل بتقنيات ميديا تيك.

وقال يو: “إن عملاءنا ومستهلكينا يريدون أجهزة ذكية حقا. فمن خلال التقاط صور أفضل عبر قوة لوغاريتمات معالجة الذكاء الصناعي، وتحسين التعرف على الصوت والوجه ومعلومات الاستشعار الدقيقة للقيادة الذاتية، فإن الذكاء الصناعي والتعلم الآلي هي التكنولوجيا التي تدفع المنتجات الاستهلاكية إلى الأمام. ومع مجموعة واسعة من الشرائح، المدعومة بتقنيات الذكاء الصناعي الحالية والأطر الحديثة التطوير لدينا، ميديا تيك على استعداد لتكون مزود حل نظام الذكاء الصناعي بكامله.”

وفيما يقوم قادة الصناعة بتطوير الأنظمة على الشرائح الخفيضة الطاقة، والعالية الكفاءة والاندماجية، ميديا تيك تقوم بتعريف نفسها على أنها موفرة الذكاء الصناعي لأجهزة الحافة. وتبني ميديا تيك على تاريخ من تصاميم الأنظمة على الشرائح التي تدعم أوسع مجموعة من المنتجات الاستهلاكية، من الهواتف الذكية والموجهات وأجهزة التلفاز الذكية، ومساعدي الصوت، وكاميرات واي-فاي وأكثر من ذلك. وسوف تعرض ميديا تيك كامل نظامها الغني من الأجهزة التي تعمل بتقنيات ميديا تيك بما في ذلك تلك التي لديها قدرات الذكاء الصناعي الحالية مثل:

  • أمازون إيكو
  • أندرويد أو دي تي في
  • موصل بلكين ويمو الذكي
  • موجه ميديا تيك كامل لتغطية المنزل بكامله (MT7622 + MT7615x (n))

ومع منصة الذكاء الصناعي، تواصل ميديا تيك الوفاء بمهمتها المتمثلة في دمقرطة التكنولوجيا، ما يوفر أفضل أنواع التكنولوجيا بأسعار معقولة ومتاحة للجميع لتغيير الطريقة التي يتواصل بها الناس ويتفاعلون  مع العالم من حولهم. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.mediatek.com

اقتباس داعم

في عام 2015، اختارت سوني، Sony وهي شركة عالمية للإلكترونيات الاستهلاكية وشريك ميديا تيك الاستراتيجي، تقنية الأنظمة على الشرائح من ميديا تيك والتلفزيون الأندرويد كمنصة لتقديم تجارب جديدة من قبل الشركاء الرئيسيين لعملائها. وقد أدخلت سوني منذ ذلك الحين البحث الصوتي في تلفزيون الأندرويد، دولبي فيجن، و4 كي أتش دي آر لشركتي نيتفليكس وأمازون.

وقال السيد كازو كي، نائب الرئيس، منتجات سوني المرئية: “منذ دخول سوني إلى سوق التلفزيونات الذكية في العام 2015، واصلنا العمل جنبا إلى جنب مع ميديا تيك لتشغيل منتجاتنا. وقد وفرت الشركة أداء ودعم أنظمة على الشرائح عاليا، ونتطلع إلى التعاون معها في عصر الذكاء الصناعي.”

نبذة حول شركة ميديا تيك
شركة ميديا تيك إنكوربوريتيد (TWSE: 2454) هي شركة أشباه الموصلات الرائدة، التي تمكن 1.5 مليار جهاز مرتبط سنويا. نحن شركة رائدة في السوق في تطوير أنظمة سيستمز أون تشيب لأجهزة الهاتف الجوال في السوق والترفيه المنزلي، والاتصال ومنتجات تقنيات إنترنت الأشياء. وقد مكننا تفانينا للابتكار من أن نصبح قوة رائدة في السوق في العديد من مجالات التكنولوجيا الرئيسية، بما في ذلك التكنولوجيات النقالة ذات كفاءة الطاقة العالية وحلول الوسائط المتعددة المتقدمة عبر مجموعة واسعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفزيون الرقمية، صناديق أو تي تي، الأجهزة المحمولة على الجسم وحلول السيارات. ميديا تيك تمكن وتلهم الناس لتوسيع آفاقهم وتحقيق أهدافهم بسهولة أكبر عبر التكنولوجيا الذكية. ونحن نسمي هذه الفكرة عبقرية كل يوم، وهي تدفع كل ما نقوم به. يرجى زيارة www.mediatek.com لمزيد  من المعلومات.

الاتصال: المكتب الصحفي لميديا تيك: : PR@mediatek.com كيفن كيتنغ، ميديا تيك،
1-206-321-7295+ ،10188 Telesis Ct #500, San Diego, CA 92121, USA، جوي لي، ميديا تيك،
0766- 567 -3 886+ # 31602، No. 1, Dusing 1st Rd., Hsinchu Science Park, Hsinchu City 30078, Taiwan

Asianet PakistanGeneral
من الهواتف الذكية، والمنزل الذكي والسيارات، ميديا تيك ستوفر الذكاء الصناعي الحافي في كل مكان وتوفر فعالية الذكاء الصناعي للأجهزة التي يستعملها المستهلكون يوميا لاس فيغاس، 9 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — قدمت شركة ميديا تيك، وهي شركة عالمية رائدة في صناعة أشباه الموصلات، تفصيلا اليوم...