الدوحة،  قطر، 9 lk مارس 2020 /PRNewswire/ — أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) وهو مبادرة عالمية للرعاية الصحية تحت رعاية مؤسسة قطر، ويتخذ من الدوحة مقرًا له، عن فتح باب تقديم الطلبات   للمشاركة في مسابقة “ومضة الابتكار” ومسابقة “تسريع الابتكار” – وهما مسابقتان جديدتان معنيتان بالابتكار توفران لرواد الأعمال الموهوبين منصة لنشر أفكارهم والترويج لمنتجاتهم التي تهدف إلى تحسين مستوى تقديم خدمات الرعاية الصحية وتحسين جودتها. باب تقديم طلبات المشاركة في المسابقتين مفتوح حتى 31 من يوليو 2020.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_91cp0qpn/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

تستهدف مسابقة “ومضة الابتكار” رواد الأعمال الساعين إلى إيجاد حلول لمشكلات الرعاية الصحية من خلال تطوير مشروعات قابلة للتطوير، ولاسيما المشروعات الناشئة أو مشروعات الابتكارات التي لا تزال في مراحلها الأولى، وفي الوقت نفسه تستهدف مسابقة “تسريع الابتكار” مشروعات الابتكار التي تتطلع إلى المزيد من التوسع والانتشار.

المشاركة في كلتا المسابقتين متاحة للمتقدمين من جميع دول العالم تماشيًا مع رسالة ويش   الرامية إلى بناء عالم أكثر صحة من خلال التعاون العالمي. ومن المنتظر استيفاء المتقدمين للمشاركة في المسابقتين شروطًا أخرى كحاجة السوق إلى مشروع الابتكار المقترح وقدرة هذا الابتكار على تحقيق النمو المستدام في المستقبل.

سوف تُعرض الابتكارات التي وردت على قائمة الترشيحات الفائزة أمام مجموعة الخبراء في مجال الرعاية الصحية وصنّاع السياسات والمستثمرين المشاركين في مؤتمر ويش 2020 المقبل المزمع إقامته في الدوحة خلال الفترة ما بين 16 إلى 18 من نوفمبر من العام الجاري. كما تحظى تلك الابتكارات بدعم إضافي من ويش يشمل الإرشاد والترويج الإعلامي وجلسات التدريب لمساعدتهم في التسويق، فضلاً عن عقد اجتماعات مباشرة مع المستثمرين المرتقبين.

وفي هذا السياق، قال محمود العشي، رئيس قسم الابتكار في مؤتمر “ويش”: “لقد حدثنا وطورنا مسابقات ويش السابقة للابتكار كما ألغينا الشروط السابقة المتعلقة بعمر المتقدمين لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المشاركين. كما أننا حريصون هذا العام على التعرف على الابتكارات التي تعزز الاستدامة وفي الوقت نفسه يكون لها تأثير جوهري على المنظومة الصحية.

وأضاف: “بعد تقييم مسابقات ويش السابقة للابتكار، لمسنا الحاجة إلى تقديم المزيد من الدعم والتوجيه والإرشاد للمبتكرين ذوي الأفكار الواعدة وتوفير الأدوات ووسائل الاتصال لمزيد من الابتكارات الراسخة لتحقيق تطلعاتها والوصول إلى كامل إمكاناتها”.

يحرص “ويش” من خلال مسابقاته الجديدة على دعم مجموعة كبيرة من ابتكارات الرعاية الصحية التي تشمل الأجهزة والتطبيقات والنماذج المبتكرة لتنفيذ حلول الرعاية الصحية والحلول القائمة على التصميم ونماذج العمل الهادفة إلى تحسين جودة الرعاية الطبية مع تقليل تكاليف الرعاية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في كلتا المسابقتين في سبتمبر 2020. لمعرفة مزيد من المعلومات والتقدم للمشاركة في المسابقتين، يمكنكم تصفُّح الموقع الإلكتروني https://www.wish.org.qa/innovationaward/

(صور: https://mma.prnewswire.com/media/1121033/WISH_2020_Inn__Competition_local.jpg)

Asianet PakistanPress Release
الدوحة،  قطر، 9 lk مارس 2020 /PRNewswire/ — أعلن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية (ويش) وهو مبادرة عالمية للرعاية الصحية تحت رعاية مؤسسة قطر، ويتخذ من الدوحة مقرًا له، عن فتح باب تقديم الطلبات   للمشاركة في مسابقة “ومضة الابتكار” ومسابقة “تسريع الابتكار” – وهما مسابقتان جديدتان معنيتان...