بكين، 24 نيسان/أبريل، 2019 / بي آر نيوزواير / — يوم 23 نيسان/أبريل، وقعت في بكين شركة يونيون باي إنترناشيونال اتفاقات تعاون مع مؤسسات مصرفية رئيسية في إندونيسيا ولاو وتايلاند والإمارات العربية المتحدة وأزبكستان في ما يتعلق بإصدار بطاقات الدفع التقليدية والرقمية من يونيون باي وبناء  شبكات دفع محلية للبنوك المصدرة للبطاقات. وفي الوقت ذاته أعلنت شركة يونيون باي أيضا أن البنك المحلي الرئيسي الأول في كل من إندونيسيا وماليزيا سيبدأ في إصدار بطاقات ائتمان يونيون باي. ويعكس هذا أحدث إنجازات يونيون باي لتوطين أعمالها التجارية عبر طرق متعددة  في دول مبادرة الحزام والطريق ودعمها لتلك المبادارات في دول المنطقة.

وحضر حفل التوقيع السيد فان ييفي، نائب محافظ بنك الشعب الصيني، والسيدة فاتانا دالالوي، نائبة محافظ بنك لاو بي دي آر، والسيد شاو فوجون، رئيس مجلس إدارة يونيون باي الصيني. ووقع السيد تساي جيانبو، الرئيس التنفيذي لشركة يونيون باي إنترناشيونال اتفاقات مع رؤساء المؤسسات ذات الصلة.

منذ اقتراح مبادرة الحزام والطريق، روجت يونيون باي لتشكيل شبكة دفع داخلية مترابطة من خلال تسريع عمليات قبول البطاقات وإصدارها وإطلاق منتجات الدفع بواسطة الهاتف النقال وتنفيذ التعاون المشترك في تطوير معايير وأسس المدفوعات والمشاركة في بناء البنية التحتية لقنوات المدفوعات. New Line

هناك الآن 106 دول من مناطق مبادرة الحزام والطريق تقدم خدمات يونيون باي، مع إصدار أكثر من 43 مليون بطاقة يونيون باي ونطاق قبول يغطي أكثر من 12 مليون تاجر و 800,000 جهاز صراف آلي.

وقد زاد عدد البطاقات الصادرة والتجار وتغطية أجهزة الصراف الآلي بأكثر من 25 مرة وثماني مرات وثلاث مرات على التوالي مقارنة بفترة ما قبل مبادرة الحزام والطريق. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر خدمات الدفع بواسطة الهاتف المحمول من يونيون باي حاليًا في 31 دولة ومنطقة، مع وجود شبكات الدفع المحلية للبطاقات المصرفية في لاو وتايلاند المبنية على تقنيات ومعايير يونيون باي. ورخصت يونيون باي أيضًا بمعايير بطاقة الرقائق الذكية لشبكة الدفع الآسيوية وشبكة الدفع في ميانمار.

في حفل اليوم، وقعت يو بي آي مذكرات تفاهم مع  بنك بي سي إي أل، أكبر بنك تجاري في لاو، لإنشاء مشروع مشترك مع ثماني مؤسسات محلية وتشغيل مشترك لنظام الدفع ببطاقات لاو الوطنية. ستشارك يونيون باي في عمليات هذا المشروع المشترك. ويعتبر هذا تطورا جديدا آخر بعد أن ساعد يونيون باي لاو في بناء نظام الدفع الخاص به في العام 2015. في العام 2018، اقترح بنك لاو بي دي آر إنشاء مشروع مشترك مع يونيون باي لزيادة تعزيز وتحديث البنية التحتية للمدفوعات المحلية.

المشاريع الأربعة المتبقية التي سيتم توقيعها هي: أولاً، ستقوم بنوك محلية كبرى في إندونيسيا وتايلاند بتنفيذ أول إصدار واسع النطاق لبطاقات النخبة من يونيون باي. يعتزم بنك آسيا المركزي، أحد أكبر البنوك في إندونيسيا، إصدار بطاقات ائتمان يونيون البلاتينية  . وسيصدر بنك كاسيكورن في تايلاند عددا من بطاقات يونيون باي أيضًا. ثانيًا، يخطط بوتيم، أكبر برامج اتصال في الوقت الفعلي في الإمارات العربية المتحدة، لإصدار بطاقات يونيون باي الافتراضية على نطاق واسع لتمكين مستخدميها من إجراء الدفعات من خلال مسح رمز كيو آر الخاص بيونيون باي.  ثالثًا، تم توقيع عدد من الاتفاقيات حول إصدار البطاقات بما في ذلك بطاقة ائتمان يونيون باي وبطاقة يونيون باي النخبة مع بنك ألوكا الأوزبكي. في نفس اليوم، أصبح بنك آم بانك في ماليزيا أول بنك محلي رئيسي يصدر بطاقة يونيون باي الائتمانية. وأيضًا أول بنك يصدر بطاقة ائتمان من يونيون باي تدعم خدمة الدفع بدون اللمس أو تمريرها علي ماكينات نقاط البيع.

Asianet PakistanPress Release
بكين، 24 نيسان/أبريل، 2019 / بي آر نيوزواير / — يوم 23 نيسان/أبريل، وقعت في بكين شركة يونيون باي إنترناشيونال اتفاقات تعاون مع مؤسسات مصرفية رئيسية في إندونيسيا ولاو وتايلاند والإمارات العربية المتحدة وأزبكستان في ما يتعلق بإصدار بطاقات الدفع التقليدية والرقمية من يونيون باي وبناء  شبكات دفع محلية...