مونتريال، 17 من أكتوبر 2019 /PRNewswire/ — التقى وفد من شركة الاستشارات الكنديةC2D Services مصحوبًا برئيس وزراء مقاطعة كيبيك السابق، بوفد من المسؤولين اللبنانيين المنتخبين ورجال الأعمال بمن فيهم رئيس وزراء لبنان ضمن بعثة تجارية توجهت إلى بيروت خلال أسبوع يبدأ من 14 أكتوبر 2019.

استطاعت C2D Services منذ عام 2011 دعم مؤسسات ومنظمات في إجراء عمليات إصلاح جذري في قطاعات النمو الاقتصادي وتقنية المعلومات والاتصالات والتعليم والتدريب، فضلاً عن تقديم المساعدة في مجال إدارة المشروعات.

تكون فريق البعثة من المستشار الأول فيليب كوليار، الذي شغل منصب رئيس وزراء مقاطعة كيبيك رقم 31، والشريكين التنفيذيين لشركة C2D Services وهما لوسي لالانسيت وفيليب دادور ومدير الشركة الدولي لتطوير الأعمال، أوليفييه بيرتين ماهيو. وقد تقررت مواعيد لعقد اجتماعات مع وزراء التعليم والتعليم العالي والبيئة.

وفي هذا الصدد صرّح فيليب دادور قائلاً: “ترغب C2D Services في التعاون بشأن وضع خطة بالإصلاحات الاقتصادية المؤسسية وتنفيذها في لبنان.” وأدرف: “نستعين بخبرات كوليار في الإدارة العامة لتقديم مجموعة متنوعة من خدمات الدعم المتعلقة بالإصلاح.”

تلقى كوليار تدريبه المهني كطبيب وكان أول منصب تقلده هو وزير الخدمات الصحية والاجتماعية في مقاطعة كيبيك من عام 2003 حتى عام 2008 قبل انتخابه لقيادة حزب كيبيك الليبرالي، وعمل أخيرًا رئيسًا لوزراء المقاطعة من عام 2014 حتى عام 2018. استطاعت C2D Services بفضل إسهاماته أن تتوسع في نطاق خدماتها في مجال تنفيذ الإصلاحات العامة ومشاركة أصحاب المصالح وخدمات دعم الهياكل المالية لتشمل قطاعي الصحة والبيئة.

ولدى كوليار نفسه اهتمام بالغ بزيادة تأثير الخبرات التي اكتسبتها مقاطعة كيبيك حيث صرح قائلاً: “أرغب في تعزيز الخبرة الفنية لإقليم كيبيك والتي تحتل مرتبة متقدمة بين أفضل الخيرات الفنية في العالم، وذلك عن طريق الانضمام إلى C2D في بعثتها لتطوير الأعمال المتوجهة إلى لبنان. تشمل مجالات أنشطة C2D Services، التي تمثل أهمية خاصة بالنسبة لي، التنفيذ السلس للنظم الضريبية والتعليمية والمشروعات التي يتم تنفيذها في قطاعي الصحة والبيئة.

وأردفت لوسي لالانسيت: “كانت تلك البعثة فرصة للقاء عدد من الشركاء ممن يلعبون دورًا محوريًا في نجاح المشروعات المبتكرة المستقبلية.” وأضافت: “تعمل C2D Services كأداة مساعدة من خلال خبراتها الفنية التي تتحقق عن طريقها عمليات التحول من خلال المشاركة الاستراتيجية في المنظمات الوطنية والدولية.”

وفيما يتعلق بالبعثة، تتوجه C2D Services بالشكر إلى القنصلية العامة اللبنانية في مونتريال والسفارة الكندية لما قدمتاه من دعم.

نبذة عن C2D Services

تأسست C2D Services في عام 2011 وهي شركة استشارات كندية قائمة في مونتريال ومتخصصة في التنمية الدولية.  تعمل الشركة بصفة أساسية في قطاعات النمو الاقتصادي وتقنية المعلومات والاتصالات والتعليم والتدريب والمعاونة في إدارة المشروعات.

تعمل C2D Services على دعم المؤسسات والمنظمات في إجراء إصلاحات جذرية وتحسين نظمها وممارساتها إلى الحد الأمثل في ضوء أهداف التنمية والنتائج القابلة للقياس باستخدام استراتيجيات مبتكرة والتدريب العملي من خلال التغيير.

تم تشكيل فريق C2D Services من 75 موظف دائم واستشاريين متخصصين ممن لعبوا دورًا فاعلاً في أكثر من 80 مشروع على مدى تسع سنوات في أكثر من 30 دولة يقع أغلبها في قارة أفريقيا ومنطقة الكاريبي وجنوب شرقي آسيا.

www.c2dservices.com

الاستعلامات:
جينيفيف كورميي / ميلين فورجيه
ماسي فورجيه، لانجلوا للعلاقات العامة،
هاتف مكتب: 2455 842 514 001 داخلي: 22 / 17،
هاتف متحرك: 5640 941 514 001/ 2156 266 514 001
gcormier@mflrp.ca / mforget@mflrp.ca

Source: C2D Services

Asianet PakistanPress Release
مونتريال، 17 من أكتوبر 2019 /PRNewswire/ — التقى وفد من شركة الاستشارات الكنديةC2D Services مصحوبًا برئيس وزراء مقاطعة كيبيك السابق، بوفد من المسؤولين اللبنانيين المنتخبين ورجال الأعمال بمن فيهم رئيس وزراء لبنان ضمن بعثة تجارية توجهت إلى بيروت خلال أسبوع يبدأ من 14 أكتوبر 2019. استطاعت C2D Services منذ عام 2011 دعم...