الرياض، المملكة العربية السعودية، 26 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — وافقت شركة سابك (SABIC: AB)، وهي شركة عالمية رائدة في المواد الكيماوية، على الاستحواذ على ما يصل عددها إلى 83 مليون سهم في شركة كلارينت (VTX: CLN)، وهي شركة عالمية في الكيماويات المتخصصة، من شركة 40 نورث وكورفكس للإدارة. وسيجعل استحواذ سابك على ما نسبته 24.9% من حصص أسهم كلارينت أكبر مالكة أسهم في كلارينت كما سيكون خطوة كبيرة أخرى في نمو سابك واستراتيجية تنويعها لتصبح الشركة العالمية الرائدة المثالية للكيماويات.

ويعتبر هذا الاستحواذ جزءا من استراتيجية النمو الطويلة الأجل التي تتبعها سابك من أجل الحفاظ على التزامها بتمايز نتجاتها وخلق القيمة لعملائها. وتعد شركة كلارينت مكملة لأعمال سابك التجارية المتخصصة، وتتماشى بشكل جيد مع استراتيجية سابك المتمثلة في فتح فرص جديدة للنمو في المواد الكيميائية المتخصصة.

جدير بالذكر أن ليست لدى سابك حاليا أي خطط لإطلاق أو القيام باستحواذ كامل على كلارينت.

وقد احتفظت سابك وكلارينت بعلاقة ناجحة في مشروعهما المشترك، وهي شركة سسينتيفيك ديزاين، وهي شركة لتكنولوجيا العمليات وتطوير المحفزات. وتتطلع سابك إلى الدخول في مناقشات مع الشركة.

وقال ديفيد وينتر، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد أندستريز والرئيس التنفيذي لشركة 40 نورث: “إن سابك هي شركة عالمية رائدة في مجال صناعة المواد الكيميائية ولديها فريق إدارة على مستوى عالمي ورؤية طويلة الأمد ومتطورة للمستقبل. نحن واثقون من أن هذه الصفقة ستسمح لكلارينت بمواصلة طريقها لتصبح شركة رائدة عالمية في مجال المواد الكيميائية المتخصصة.”

وقال ديفيد ميلستون، الرئيس التنفيذي المشارك لستاندرد والرئيس التنفيذي المشارك لشركة 40 نورث قائلا: “لقد كنا مساهمين كبارا في كلارينت منذ العام 2016. وهذا الاستثمار الاستراتيجي لشركة سابك في كلارينت هو نتيجة ناجحة، ويسرنا أن لعبنا دورا في تحقيق ذلك.”

ويخضع إغلاق الصفقة للموافقات التنظيمية الكاملة.

نبذة عن سابك

تعتبر سابك شركة عالمية رائدة في مجال المواد الكيميائية المتنوعة ومقرها مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. نحن نصنع على نطاق عالمي في الأميركتين وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، منتجين أنواعا مختلفة بشكل واضح من المنتجات: المواد الكيميائية والمواد البلاستيكية السلعية والعالية الأداء والمواد المغذية للمزروعات والمعادن. ونحن نؤيد عملاءنا من خلال تحديد وتطوير الفرص في الأسواق الأساسية الرئيسية مثل البناء والأجهزة الطبية والتغليف والعناصر المغذية للمزروعات والمواد الكهربائية والإلكترونية والنقل والطاقة النظيفة. يعمل بسابك أكثر من 35،000 موظف حول العالم والشركة تعمل في أكثر من 50 دولة. وإذ نعمل على تعزيز الابتكار وروح الإبداع، لدينا 12191 طلب براءات عالمية، ولدينا موارد بحثية كبيرة في مراكز ابتكار في خمس مناطق جغرافية رئيسية – الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال آسيا. وتمتلك الحكومة السعودية 70 في المئة من أسهم سابك، بينما يتم تداول 30 في المئة من الأسهم المتبقية في البورصة السعودية.

اتصالات سابك في المملكة العربية السعودية

رياض الفايز
سابك
alfaiz@sabic.com
9453 225 11 966+

نبذة عن ستاندرد إندستريز

شركة ستاندرد إندستريز هي شركة قابضة خاصة وعالمية ومتنوعة، ولها مصالح في مواد البناء والمجمعات والشركات الاستثمارية ذات الصلة في الأسهم العامة والعقارات. ومع أكثر من 15،000 موظف وعمليات في أكثر من 80 بلدا، تشمل شركات ستاندرد: غاف، الشركة الرائدة في مجال تسقيف ومنع تسرب المياه في أميركا الشمالية؛ بي أم آي غروب، الشركة الرائدة في مجال تصنيع وتوريد أنظمة التسقيف المسطحة والمنخفضة للأسواق السكنية وغير السكنية في أوروبا، وأجزاء من آسيا، وجنوب أفريقيا؛ سيبلاست، الشركة الرائدة في تطوير وتصنيع أنظمة التسقيف ونع تسرب المياه الأكثر تقدما في العالم، أس جي آي، الشركة الرائدة في أميركا الشمالية للتجميع والتعدين؛ 40 نورث، وهو صندوق استثماري قائم أساسا على كل من الأسهم العامة والاستثمارات البديلة المدارة من طرف ثالث؛ ووينتر بروبرتيز، وهي شركة إدارة الاستثمار العقاري المتكاملة عموديا وتطوير المشاريع. لمعرفة المزيد عن ستاندرد إندستريز ، يرجى زيارة www.standardindustries.com.

عن 40 نورث

40 نورث هو صندوق استثماري قائم أساسا على كل من الأسهم العامة والاستثمارات البديلة المدارة من طرف ثالث.

اتصالات الإعلام لستاندرد في سويسرا

إدوين فان در غيست
داينمكس غروب
vdg@dynamicsgroup.ch
30 32 268 43 41+

اتصالات الإعلام لستاندرد في الولايات المتحدة

كالفين ميتشل
ستاندرد إندستريز
calvin.mitchell@standardindustries.com
1594 821 212 1+

Asianet PakistanGeneral
الرياض، المملكة العربية السعودية، 26 كانون الثاني/يناير، 2018 / بي آر نيوزواير / — وافقت شركة سابك (SABIC: AB)، وهي شركة عالمية رائدة في المواد الكيماوية، على الاستحواذ على ما يصل عددها إلى 83 مليون سهم في شركة كلارينت (VTX: CLN)، وهي شركة عالمية في الكيماويات المتخصصة، من شركة...