الجزائر العاصمة، الجمهورية الجزائرية، 6 فبراير 2018/PRNewswire/ — تصدرت شركات دي اتش ال ونوفارتس وروش وسيمنز والكندي للصناعات الدوائية  قائمة أفضل أماكن العمل في الجمهورية الجزائرية لبرنامج عام 2018، وذلك بحسب نتيجة الاستقصاء السنوي الذي تُجريه مؤسسة البحوث العالمية Best Companies Group الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن أماكن العمل. برنامج أفضل أماكن العمل هو برنامج دولي يقدم الفرصة للموظفين في مختلف أقاليم العالم لمعرفة المزيد عن مدى التزام الموظفين وقياس مستوى رضاهم وتكريم من يمتازون منهم بخبرات عملية متميزة. وقد تم الاحتفاء بشركات في الجزائر خلال احتفال رفيع المستوى لتوزيع الجوائز أُقيم في وقت سابق بفندق سوفيتيل الجزائر بمشاركة 200 ضيف ينتمون إلى شركات محلية ودولية رائدة تعمل في الجمهورية الجزائرية.

ويتم تحديد أفضل أماكن العمل في الجزائر من خلال عملية تتكون من خطوتين. تتمثل الخطوة الأولى في تقييم السياسات والممارسات المتبعة في الشركات إضافة إلى تقييم السياسات المتعلقة بالموارد البشرية لديها. ويتكون الجزء الثاني من استقصاءات يتم إجراؤها عن الموظفين بهدف تقييم تجارب هؤلاء الموظفين وآرائهم وسلوكياتهم كلٍّ على حدة فيما يتعلق بأماكن عملهم. ويُظهر البحث الذي أُجري هذا العام أن الموظفين الملتزمين يمكثون لدى المؤسسات التي يعملون فيها لفترات أطول ويقدمون خدماتهم للعملاء بصورة أكثر فاعلية ويسهمون في حصول شركاتهم على أرباح أعلى.

وقد تلقت تلك الشركات الخمسة التي تتكون منها القائمة علامات ممتازة فيما يتعلق بعدة جوانب تتصل بمكان العمل كالمزايا وفرص القيادة ومستوى رضا الموظفين والفرص المتاحة أمامهم والتطور الشخصي لهم، ما كان له أثر في التقدير الذي حظيت به تلك الشركات بوصفها أصحاب عمل يفضلهم الموظفون في الجمهورية الجزائرية. إضافة إلى ذلك، يمر الموظفون في تلك الشركات بتجربة قوية لتحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية إلى جانب المزايا الكبيرة وبيئة العمل التي لا يضاهيها شيء.

وقد صرح السيد/ عبد الإله ملايكة، المدير العام لشركة دي اتش ال الجزائر، قائلاً: “تتمثل استراتيجية دي اتش ال في الحفاظ على مركزها كصاحب عمل يتمنى الموظفون العمل لديه في الجزائر حتى تقدم لعملائها خدمة تتسم بارتفاع مستوى جودتها.”

ومن جانبه، صرح السيد/ كريم حرشاوي، المدير العام لشركة نوفارتس الجزائر، قائلاً: “إن الرؤية المشتركة والأهداف العامة والتواصل المفتوح والاحترام المتبادل هي أمور تعني أننا نشعر بالسعادة  عندما نأتي إلى عملنا كل صباح.

وقال السيد/ بن عبدون، المدير العام لشركة سيمنز الجزائر: “تواصل سيمنز بفضل التزام موظفيها إثبات طموحها من أجل تثبيت مركزها كشريك محل ثقة في الجمهورية الجزائرية حيث تجمع أعمالها بين الابتكار وريادة الأعمال بما يعود بالفائدة على عملائها.”

وقال السيد/ العلي، المدير العام لشركة الكندي فرع الجزائر وهي شركة زميلة لمجموعة الشركات الأردنية إم إس فارما: “إن شركة الكندي تتمتع بثقافة فريدة من نوعها تميزنا عن غيرنا من الشركات. ومما لا شك فيه أن العمل الجماعي ومتطلبات الجودة هما أمران يمثلان المحرك الرئيس لنجاحنا.”

كما صرح السيد/ حمزة إدريسي، مدير البرنامج في الجزائر قائلاً: “يتفهم كبار أصحاب العمل في الجزائر أن خلق روح الجماعة داخل مقار أعمالهم، وهو أمريعزز قيمة الالتزام وارتباط الموظفين بالشركة كما يدعم أداءهم.”

نبذة عن برنامج أفضل أماكن العمل

يقوم برنامج أفضل أماكن العمل باعتماد أماكن العمل الرائدة والاحتفاء بها في العديد من البلدان بما في ذلك البرامج الرائدة في قارات أفريقيا وأوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الأوسط. ويرتكز البرنامج على 8 عوامل تتصل بمكان العمل تشمل ثقافة مكان العمل والفرص المتاحة أمام الموظفين للتطور ورضاهم بشكل عام عن ممارسات الشركة بخصوص مواردها البشرية. كما يتم إجراء تدقيق لعملية إدارة الموارد البشرية بغرض فحص الممارسات ذات الصلة داخل المؤسسة. علاوة على ذلك، يتم فقط اعتماد الشركات التي تطبق أعلى معايير التميز فيما يتعلق بظروف عمل الموظفين.

للمزيد من المعلومات، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني للبرنامج من خلال الرابط http://www.meilleuremployeurenalgerie.com
جهة الاتصال:

حمزة إدريسي، مدير مشروعات، هاتف رقم
366-961-553-00213

المصدر: Best Places To Work Limited

Asianet PakistanGeneral
الجزائر العاصمة، الجمهورية الجزائرية، 6 فبراير 2018/PRNewswire/ — تصدرت شركات دي اتش ال ونوفارتس وروش وسيمنز والكندي للصناعات الدوائية  قائمة أفضل أماكن العمل في الجمهورية الجزائرية لبرنامج عام 2018، وذلك بحسب نتيجة الاستقصاء السنوي الذي تُجريه مؤسسة البحوث العالمية Best Companies Group الكائنة في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن أماكن...