الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 يونيو 2022 / PRNewswire / — في حفل أقيم في مدينة الرياض حضرته شركة LONGi وشريكتها جيتيك سولار GTek Solar (شركة التكنولوجيا الخضراء)، تم الإعلان عن حصول LONGi على عقد توريد وحدات تبلغ 400 ميجاوات (تيار مستمر) مشروع Rabigh Solar PV IPP للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المملكة العربية السعودية من خلال مقاول عقود الهندسة والمشتريات والبناء ( EPC) ، مجموعة هندسة الطاقة الصينية، وهي شركة Guangdong Power Engineering Company (GPEC) .

يقع المصنع الذي تبلغ قدرته 400 ميجاوات في مدينة رابغ الصناعية ( Rabigh Industrial City) ، في المنطقة الغربية من مكة بالمملكة، على بعد حوالي 150 كيلومترًا من جدة، وسوف ينشر وحدات Hi-MO 5(72C) من LONGi حصريًا.

وفي عام 2021، أعلنت شركة ماروبيني ( Marubeni Corporation ) اليابانية أنها وقعت اتفاقية شراء الطاقة ( PPA ) لمشروع رابغ مع الشركة السعودية لشراء الطاقة ( SPPC) ، مع التزام الأخيرة بشراء الطاقة المنتجة لمدة 25 عامًا بعد تاريخ بدء التشغيل التجاري للمشروع ( COD ).

من المتوقع أن يتم تنفيذ تاريخ بدء التشغيل التجاري للمشروع في يوليو 2023 وسيكون أول مشروع للطاقة الشمسية على نطاق واسع لشركة ماروبيني في المملكة العربية السعودية والرابع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد وقع الاختيار على الشركة في عام 2020 من قبل وزارة البيئة اليابانية لبرنامج تمويل آلية الأرصدة المشتركة ( JCM) ، وهو مشروع ناتج عن التعاون بين الحكومتين السعودية واليابانية.

صرح جوو هوإوجين، المدير العام لشركة GPEC في الحفل: “وفي إطار رؤية 2030، يمثل مشروع رابغ ( Rabigh ) فصلًا جديدًا بالنسبة لنا في جذب المشاريع في المملكة العربية السعودية ومن المهم أن نقدم الآن مشروعًا عالي الجودة لعملائنا، بالتعاون الوثيق مع شركائنا LONGi وشركة التكنولوجيا الخضراء التجارية ( GTek ). كما أننا نتطلع إلى بناء شراكة إستراتيجية طويلة الأمد بين شركاتنا الثلاث”.

كما أضاف عمر اللحيدان، الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا الخضراء التجارية ( GTek Solar ): “يعد التسجيل في مشروع رابغ خطوة أخرى نحو مستقبل مستدام مع شركائنا، مع المساعدة في تحقيق هدف رؤية 2030 المتمثل في زيادة مساهمة الطاقة المتجددة”.

وقد أختتم جيا تشاو، نائب رئيس شركة LONGi لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وكاليفورنيا، اللقاء قائلاً: “تقع المملكة العربية السعودية في قلب العالمين العربي والإسلامي، وتقود قدرات استثمارية رائدة وطموحات رؤية 2030 المستدامة. كما ستعمل شركة LONGi و GPEC و GTek معًا للفوز بالمزيد من المشاريع الضخمة وبنائها لدفع تحول الطاقة السعودي، من أجل تحقيق رؤية المملكة لمصادر الطاقة المتجددة التي تساهم بنسبة تصل إلى 50% من إجمالي مزيج الطاقة بحلول عام 2030″.

LONGi Solar Logo

نبذة عن شركة لونجي ( LONGi )

تأسّست شركة لونجي ( LONGi ) في عام 2000، وتهدف إلى تحقيق الريادة العالمية في مجال تكنولوجيا الطاقة الشمسية، وتركز على تزويد عملائها بمنتجات وخدمات متميزة تلبي احتياجاتهم لتمكينهم من التحول الكامل إلى أنظمة الطاقة المتجدّدة.

وفي إطار مهمتها المتمثلة في “استغلال الطاقة الشمسية، وبناء عالم أخضر”، واتساقًا مع فلسفة علامتها التجارية المتمثلة في “ريادة تكنولوجية راسخة وموثوقة”؛ تخصصت شركة لونجي في الابتكار التكنولوجي، وأنشأت خمسة قطاعات لأعمالها؛ وهي رقائق السيليكون أحادية البلورات، وخلايا ووحدات الطاقة الشمسية، وحلول توزيع الطاقة الشمسية التجارية والصناعية، وحلول الطاقة الخضراء، ومعدّات إنتاج الهيدروجين الأخضر. وقد طوّرت الشركة من حلولها وإمكانياتها لتوليد الطاقة الخضراء، كما تبنت في الآونة الأخيرة منتجات وحلول الهيدروجين الأخضر لدعم التنمية العالمية الخالية من الكربون. www.longi.com/en

الصورة –  https://mma.prnewswire.com/media/1837164/image_821075_37532018.jpg

رابط الشعار:  https://mma.prnewswire.com/media/781516/LONGi_Solar_Logo.jpg 

syadminPress Release
الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 يونيو 2022 / PRNewswire / — في حفل أقيم في مدينة الرياض حضرته شركة LONGi وشريكتها جيتيك سولار GTek Solar (شركة التكنولوجيا الخضراء)، تم الإعلان عن حصول LONGi على عقد توريد وحدات تبلغ 400 ميجاوات (تيار...